fbpx
Skip to content Skip to footer

خدمات التنظيف بالساعة قد تدعم إنتاجيتك وإبداعك ونفسيتك، ولكن كيف؟

كفاح العصر، هو كفاح تحقيق التوازن بين طموحنا، وسلامتنا النفسية، وواجباتنا تجاه الآخرين من أحبتنا وأصدقائنا. وإن كنت تحتاج إلى داعم في هذه المعادلة، فقد تكون في حاجة إلى توظيف عاملة تنظيف بالساعة فقط لا غير. في هذا الشقّ من العالم، تحديدًا في الشرق الأوسط، لم نتوقع أبدًا أننا سنعاني يومًا من القلق المزمن والتوتر الزائد، إلا أن العالم صار متصلًا – متصلًا جدًا بحيث لا يسمح لنا بالانفصال عن هواتفنا وأجهزتنا. كانت حياتنا في الجانب الشرقي من العالم أكثر براح وبساطة عندما كنا نحافظ على روابطنا العائلية ومعتقداتنا الدينية وأنشطتنا اليومية في المساحات المفتوحة. ولكن، ولأننا لم نعد نستطيع مقاومة الخيارات المتاحة، والتي أصبحت فيها الأحلام العظيمة فيها سهلة التحقيق، أصبحت أيضًا تفاصيل حياتنا اليومية أكثر تعقيدًا بكثير.

هناك أعباء نفسية يمكن أن يكون حلّها بسيطًا، فقط بتنظيف وترتيب البيئة المحيطة. فقد أثبتت الدراسات مؤخرًا أن المساحة التي تعيش فيها عليها عامل رئيسي في زيادة التوتر والقلق وخفض الأداء والإنتاجية وتقليص الإمكانيات؛ كلما كان مكانك أكثر فوضى، كلما أصبحتَ أكثر توترًا، وتشتيتًا، وشعورًا بالإحباط، وأقل إنجازًا. وهنا تتجلى أهمية خدمات التنظيف بالساعة، ليس فقط كخيار لإنقاذ الموقف ولكن أيضًا كثقافة صارت عامة، لها أصول في المملكة العربية السعودية على مر العصور. ما هي تلك الأعباء النفسية التي يمكن أن تحملها عنك نظافة مكانك وترتيبه؟ لنعرف أكثر من خلال بعض الدراسات العلمية.

1- الروائح المنعشة تعزز سعادتك وإبداعك، سواء نظّفت بنفسك أو استعنت بعاملة تنظيف بالساعة

أظهرت دراسة تم إجراؤها على الطلاب عام 2015، أن أولئك الذين قاموا بغسل الأطباق وركّزوا ذهنيًا على الروائح الطيّبة والنظافة، خرج منهم إلهام عقلي متزايد عن الطلاب الآخرين، وهذا يعني أن عملية التنظيف عزّزت النشاط العقلي لديهم. عندما تكون مساحتك نظيفة ورائحتها طيبة، فإن ذلك يجعلك أكثر إبداعًا، ويمنحك مزاجًا أفضل ومعنويات أحسن. أثناء قيامك بالتنظيف بنفسك، أو بالاستعانة بعاملات تنظيف بالساعة، حاول أن تركّز على الروائح المنعشة والأماكن النظيفة لتشعر بالتحسُّن ويزيد إبداعك.

2- استعانتك بخدمات تنظيف بالساعة، قد يساعدك على تقليل الأرق والنوم بشكل أعمق

كأي نشاط بدني، قد يساعدك تنظيف مكانك على النوم بشكل أفضل وتخفيف التوتر. عندما تقوم بمهام التنظيف يزيد ضخ الدم إلى قلبك، يفرز جسمك الإندورفين ويؤدي إلى نوم أفضل في الليل. الإندورفين لا يقلل من مستويات التوتر فقط؛ ولكنه أيضًا يساعد عقلك على الراحة وفقًا للـ ADAA (منظمة علاج الاكتئاب والقلق Anxiety and Depression Association of America).

من جهة أخرى، فإن النوم جزء رئيسي من صحتك الجسدية والعقلية، فإذا كانت المساحة التي تعيش فيها مزدحمة ستؤثر بالسلب على نومك، ولذلك من الأفضل أن تقوم بترتيب تلك المساحة لكي يزيد تركيزك وإنتاجيتك، أو أن تقوم بطلب خدمات تنظيف بالساعة للقيام بذلك نيابة عنك.

ولأن الأرق من أمراض العصر، ويؤثر على حالتك المزاجية والمعنوية وإنتاجيتك؛ ولأن مهام التنظيف لا تنتهي بالأخص في وجود الأطفال، وعدد كبير من أفراد الأسرة في كل منزل سعودي، فإن الاستعانة بعاملات تنظيف بالساعة قد يرفع عنك حملًا ثقيلًا، ويساعدك على استكمال مهام التنظيف بشكل منتظم يوميًا، لتأخذ القسط الوافر من النوم الذي يحتاجه ذهنك وجسمك يوميًا، ويقلل من حالات الأرق.

3- الفوضى تقلل أداءك وإنتاجيتك

أثبتت الدراسات أن المكان المُرتَّب يتناغم مع تفضيلات دماغك. دماغك يخلق اتصالًا بين بيئتك ومهامّك؛ فعندما تكون مساحتك مرتبة ونظيفة، يجعلك هذا الاتصال تشعر بالتحسُّن ويسهِّل تركيزك في أداء مهامك وإبداعك فيها.

البيئة الفوضوية عبء ثقيل على عقلك، تثير قلقك وتجعل تركيزك أصعب. تشير الدراسات أيضًا أنك عندما تكون مرتاح البال من جهة بيئتك المحيطة المنظمة غير الفوضوية، فإن عقلك وطاقتك ويديك يصبحون أكثر حرية وانطلاق إلى العمل على المهام التي تحتاج إلى الإنجاز، سواء كانت مهام عملية أو شخصية.

لذلك، وإذا كنت بحاجة إلى معين على مهام التنظيف، يمكنك الاعتماد على خدمات التنظيف بالساعة من راحة لتحمل عنك بعض أعباء المنزل، وتطلق العنان لعقلك ويديك في الإنتاجية والإبداع. حمل تطبيق راحة الآن. هنا.

4- الفوضى المحيطة تزيد توترك وتجعلك تشعر بفقدان السيطرة على الأمور

تفترض مبادئ جيستالت Gestalt principles، وهي نظرية نفسية، أن النفس البشرية لديها احتياج فطري للبساطة والنظام والترتيب، وأن هذا الاحتياج يُستمد من البيئة المحيطة، وأن المكان النظيف المرتب يعطينا شعورًا بالسكينة وشعورًا بأن الأمور تحت السيطرة. وعلى العكس، فإن المكان الفوضوي غير النظيف قد يؤدي إلى فوضى عقلية وقلبية تزيد من التوتر. 

وللسيطرة على فوضى المكان من البداية، يمكنك دائمًا الاعتماد على خدمات التنظيف بالساعة من راحة لدعمك ومساعدتك على إنجاز مهام تنظيف المنزل، لتشعر بسكينة أكبر، وتوتر أقل. للتعاقد، حمل تطبيق راحة الآن. هنا.

ربما أصبحت مهامنا الحياتية اليومية أكثر تعقيدًا مع وجود كل هذه الإمكانات المتاحة في عالمنا الواسع، نستطيع فعل الكثير، ولكن لكي لا نُسقِط تفاصيل يومنا الصغيرة التي تؤثِّر بشكل جذري على مهامنا الكبيرة، بمكنك الاستعانة بعاملات تنظيف بالساعة من راحة لتدعم مسيرتك وتحقيق معها التوازن بين طموحك وراحتك النفسية وواجباتك تجاه أحبتك. اطلب عاملات تنظيف بالساعة من راحة الآن. حمل تطبيق راحة.

المصادر

اترك تعليق