fbpx
Skip to content Skip to footer

أشياء قد تحرجك وتمنعك من طلب عاملات تنظيف بالساعة

لماذا لا يكون الطهي بنفس السرعة التي هو عليها في مقاطع الريلز؛ ولماذا لا يتحوّل البيت من لقطة الفوضى إلى لقطة النظافة؟ ربما كان ذلك هو أحد الأسباب التي تمنعك من طلب خدمات تنظيف بالساعة. منازلنا الفوضوية على الحقيقة لا تضاهي المنازل المثالية التي نراها باستمرار على المنصات. أتخيل أن الكابوس الأول لأغلبنا الآن أن تُلْتَقَط صورة للمنزل وهو في حالة من الفوضى، ثم نشرها على مواقع التواصل.

لا ينبغي أن تمنعك هذه الصورة المثالية من طلب المساعدة، وإدراك أن جميع المنازل يمر عليها وقت من الفوضى بشكل يومي، طالما هي عامرة بأهلها. المثالية وأسباب أخرى قد تجعلك محرجة من طلب عاملات تنظيف بالساعة، لنسردها جميعًا ونحلِّلها.

1- منزلك في قمة الفوضى … كم يكفيه؟ اثنان أو ثلاثة أو أربع عاملات تنظيف بالساعة؟ 

الأفضل أن يتم تنظيف المنزل بشكل يومي، أو كل يومين، ولكن إذا حدث ولم يتم تنظيف المنزل لمدة أسبوع لأي ظرف؟ سيصبح بحالة بائسة، ولإنجاز مهمة التنظيف بالكامل في أقل وقت ممكن، يمكنك دائمًا طلب أكثر من عاملة خدمات تنظيف بالساعة عن طريق تطبيق راحة ينجزون المهمة بنجاح. وتأكدي أن زيارتهم لمنزلك هي زيارة تأدية عمل بالنسبة لهم، الهدف منها القيام بعملية التنظيف على أكمل وجه، والحصول على تقييم مرتفع منك على التطبيق، وليس إصدار الأحكام عليك، أو على ظروف تأخير ترتيب المنزل. أيضًا، يمكنك لاحقًا جدولة زيارات التنظيف بعقود طويلة الأجل، خاصة إذا كان انشغالك بعملك يمنعك من طلب زيارات فردية بانتظام.

2- القلق بشأن خصوصية منزلك

عاملتان قامتا بمشاركة يومياتهما على اليوتيوب كخادمات في المملكة العربية السعودية. هذه الأشياء وارد أن تحدث، ولكن عندما يكون لديك عقد مع اسم كبير مثل راحة، حيث نقوم بتدريب الخادمات على احترام خصوصية العملاء وأفراد كل منزل يقومون بزيارته، حينها تستطيع الاطمئنان على خصوصيتك وخصوصية أفراد أسرتك. اطلب عاملات تنظيف بالساعة من راحة الآن. اضغط هنا لتنزيل التطبيق والتعاقد.

3- الانشغال الشديد عن ترتيب الزيارة القادمة لخدمات التنظيف بالساعة

لا تنتظر فوات أوان التنظيف الأسبوعي، قم بجدولة زيارات عاملات تنظيف بالساعة لمدة طويلة، وهذه الإمكانية موجودة على تطبيق راحة، ابتداء من شهرين إلى ستة أشهر. تعاقد أطول فترة ممكنة، وجدول زيارة عاملات تنظيف بالساعة مرة أو مرتين في الأسبوع. دع هذا العبء عن كتفيك، وتجنب السهو المتكرر عن ترتيب الزيارات القادمة وما قد تشعر به من إحراج أمام العاملة بعد فترة طويلة من الفوضى.

4- تكلفة خدمات التنظيف بالساعة 

احسب التكلفة، مع الأخذ في الاعتبار عاملان:

أ)  تكلفة وقتك: دخلك المادي (و/أو) أولويات صحتك النفسية.

ب) تكلفة خدمات التنظيف بالساعة.

قارن التكلفتين، ثم قرر على أساس ذلك. من جهة ثانية، خذ في اعتبارك أيضًا عدد الأفراد المقيمين في منزلك، مقابل التكاليف طويلة/قصيرة الأجل. في معظم الحالات ستكون تكلفة توظيف خادمة مقيمة أقل إذا كان عدد المقيمين في منزلك كبير واحتياجات المنزل كثيرة، وستكون تكلفة توظيف عاملات تنظيف بالساعة أقل إذا كان عدد المقيمين في منزلك محدود واحتياجات منزلك محدودة.

artboard 6 1

5- القلق من الفروق الثقافية

غالبًا ما تكون الخادمة من خارج البلاد بثقافة ولغة مختلفة، وتوجهات ومعتقدات مختلفة. قد يتسبب ذلك في خلاف مستمر إذا لم تكن الخادمة مُدربة بالشكل الكافي على احترام معايير المجتمع الذي انتقلت للعيش فيه. وقد يكون ذلك السبب كافيًا للامتناع عن طلب خدمات التنظيف بالساعة إلا عن طريق شركة لها سمعتها واسمها مثل راحة، حيث نقوم بتدريب الخادمات وتوعيتهم وتثقيفهم بأفضل طريقة للتواصل، والكيفية الأسهل لمعالجة سوء التفاهم مع العميل.

6- التَوَرُّط في عقد لا يتيح استبدال العاملة

يتطلب الأمر وقتًا طويلًا، وجهدًا كبيرًا، وتكاليف كثيرة للحصول على عاملة تنظيف في المملكة العربية السعودية. وعندما ترغب في استبدال العاملة لعدم توافقها مع مهامها، قد تتكلف ضعف المبلغ تقريبًا. 

أما في راحة، فنحن نضمن لك إمكانية استبدال الخادمة بسهولة في حالة عدم ملائمتها لمهامها الوظيفية، وبدون أية تكاليف إضافية. كما أن الاستبدال لا يتطلب أي زيارات مكتبية أو إجراءات معقدة. وكل ما عليك هو سداد مقابل ساعات العمل الفعلية لكل عاملة فقط.

والخلاصة، لا يجب أن تمنعك هذه الأشياء من الحصول على مساعدة خدمة تنظيف منزلية احترافية، لا الإحراج ولا ضيق الوقت، ولا حتى إمكانية استبدال العاملة. 

راحة توفر لك حلولًا متعددة للاختيار من بينها، وفقًا لوقتك، واحتياجات منزلك، وعدد أفراد أسرتك. اطلب خدمات التنظيف بالساعة الآن من راحة، وجدول الزيارات الأسبوعية القادمة. لتنزيل التطبيق والتعاقد، اضغط هنا.


المصدر

اترك تعليق