fbpx
Skip to content Skip to footer

ما لا تعرفه عن تطبيق راحة للعمالة المنزلية

بخبرة تمتد لأكثر من عشر سنوات، وموارد تشمل مئات الآلاف من العمال المدربين، بالإضافة إلى استخدام أحدث التقنيات في مجال الخدمات المنزلية، أصبح تطبيق راحة Raḥa هو الخيار الأول في المملكة السعودية للعثور على العمالة المنزلية الموثوقة بسهولة. كيف يمكنك الاستفادة القصوى من خبرات وتقنيات راحة؟ وهل هناك خدمات جديدة ضمن تطبيق راحة قد تكون غير معروفة بالنسبة لك؟ دعنا نكتشف.

ما هو تطبيق راحة؟

تطبيق راحة هو أحد العلامات التجارية التابعة لشركة سماسكو، وهو تطبيق للهواتف الذكية، يوفر خدمات العمالة المنزلية المدربة والمؤهلة، بطريقة مريحة وآمنة وسريعة، وتغطية تشمل جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

يوفر تطبيق راحة للمستخدمين خدمات العمالة المنزلية، مع إمكانية الاطلاع على السيرة الذاتية المتاحة على التطبيق لكل عاملة/عامل مع صورتها، والاختيار من بين جنسيات مختلفة، بحسب الخدمة المطلوبة وعدد سنوات الخبرة المطلوب. كما يتيح تطبيق راحة تعاقدات طويلة الأجل وتعاقدات قصيرة الأجل، وخدمة بالساعة وخدمة مقيمة حسب احتياجات المستخدم.

هناك 6 خدمات يقدمها تطبيق راحة للعمالة المنزلية

يقدم تطبيق راحة للعمالة المنزلية مجموعة من الخدمات المتميزة التي تسهل على المستخدمين حياتهم. وهذه الخدمات كالتالي:

1. خدمة عاملة منزلية بالساعة

يمكن للمستخدم طلب عاملات منزليات للقيام بالمهام المنزلية لفترة صباحية أو فترة مسائية مدتها 4 ساعات، وذلك للقيام بمهام محددة مثل التنظيف، الطهي، رعاية الأطفال، وغيرها. ويكون السداد بناءً على عدد الفترات التي طلبها المستخدم.

كما يمكن للمستخدم جدولة زيارات الشهر بالكامل على التطبيق، والتعاقد لمدة تبدأ من شهر – ثلاثة أشهر – ستة أشهر – 12 شهر وصولًا إلى 24 شهرًا. ويتيح لك تطبيق راحة القيام بكافة إجراءات التعاقد من خلال التطبيق نفسه ودون الحاجة إلى زيارات للفروع، مع إمكانية تحميل المستندات المطلوب على التطبيق دون الحاجة لإحضار أصول هذه المستندات للفرع.

2. خدمة عاملة منزلية مقيمة

حيث يمكن للمستخدم طلب عاملات منزليات مقيمات بالمنزل، للقيام بالمهام المنزلية بدوام كامل وليس لفترات. حيث يقوم المستخدم بتوفير مكان لإقامة العاملة التي وقع عليها اختياره من بين السير الذاتية المتوفرة، بجانب استيفاء الأوراق والإجراءات المطلوبة على تطبيق راحة. وتشترط الخدمة وجود سيدة بالمنزل، ويقوم المستخدِم بإتمام كافة إجراءات التعاقد عن طريق تطبيق راحة بسهولة، والتعاقد على الفترة التي تناسبه، واختيار وسيلة الدفع المناسبة له من خيارات التطبيق، والتي منها:

  1. خدمة سداد (رقم شركة سماسكو 167).
  2. دفعات شهرية (OLP).
  3. البطاقات الالكترونية (فيزا/ماستر كارد /امريكان اكسبرس/مدى).
  4. تطبيق Apple pay.

خدمة عاملة منزلية بالساعة وخدمة عاملة منزلية مقيمة من الخدمات الشائعة والمعروفة لدى أكثر الجمهور، ولكن إليك الخدمات الأخرى التي يقدمها تطبيق راحة، والتي قد لا تكون على دراية كاملة بها:

3. خدمة المساعدة الشخصية

هي إحدى الخدمات المميزة من تطبيق راحة، والتي توفر لك رعاية منزلية للأطفال وكبار السن. تستطيع طلب مربيات وجليسات أطفال لأي عمر، وكذلك جليسات لكبار السن، ومربيات لذوي احتياجات خاصة. خدمة المساعدة الشخصية تتيح لك الاختيار من بين مقدمي رعاية منزلية مؤهلين ومدربين على أعلى مستوى لرعاية أحبتك. 

4. خدمة السائق الخاص

حيث يوفر لك تطبيق راحة خدمات السائق الخاص التي تشمل سائقين محترفين من جنسيات مختلفة، مدربين ومرخصين وذوي خبرة، يحملون رخصة قيادة سعودية، يتبعون قواعد الطريق، يهتمون لسلامتك وسلامة مرافقيك، وسلامة السيارة.

5. خدمة مناسبات 

وهي إحدى الخدمات المميزة على تطبيق راحة، حيث يمكن للمستخدم طلب عاملات مناسبات للقيام على أعمال الضيافة في مناسباته، وإكرام ضيوفه. يمكنك حجز خدمة مناسبات للاستمتاع بأجواء حفلك ورعاية ضيوفك، بينما تتولى عاملات ضيافة مدربات بشكل احترافي وراقي مهمة العناية بالحفل وتقديم الطعام، مما يضمن لك تجربة تليق بمستواك.

6. خدمة توسط

كل ما تحتاج معرفته عن خدمة توسط من راحة تجده في هذا المقطع

ما هي خطوات الحصول على خدمة توسط من راحة؟

  • بداية تقوم بتعبئة النموذج الموجود هنا
  • ثم تنشئ عقد عن طريق مساند عمالة منزلية. من هنا. 
  • ومِنه، حدِّد نوع الاستقدام، واختر مقدم الخدمة (الشركة السعودية لحلول القوى البشرية).
  • ثم اختر العرض الأنسب لك من بين عروض الشركة، واختر العاملة الموافقة لاحتياجات منزلك من بين العاملات المتاحة، إثيوبية، أوغندية، أو كينية، حسب السيرة الذاتية، والراتب المستحق.
  • سدِّد المبلغ بأحد طرق الدفع: فيزا، ماستركارد، أو من خلال بطاقة مدى البنكية.
  • ومنها تزوّدك راحة بكامل المستندات، إلى حين استقبال العاملة.

6 مميزات تنفرد بها خدمات تطبيق راحة

  1. من أكبر مزايا خدمات تطبيق راحة، هو أن قيمة العقد الإجمالية لا تشمل راتب العاملة فقط، بل تشمل الخدمات التالية:
    o تكاليف رسوم الاستقدام.
    o تكاليف الرسوم الحكومية.
    o رواتب مقدمي الخدمة.
    o الإقامة.
    o تأشيرات السفر.
    o تذاكر العودة.
    o مكافأة نهاية الخدمة.
    o التأمين الطبي.
    o مقدمة الخدمة مدربة على الأعمال المنزلية .
    o ضمان تبديل العاملة طوال فترة العقد.
  2. تتيح لك راحة إمكانية استبدال العاملة بأخرى في حالة المرض أو الامتناع عن العمل أو عدم ملائمة العاملة للمهام المطلوبة أو الهرب أو الوفاة، وذلك دون أي تكاليف إضافية سوى أيام العمل الفعلية لكل عاملة. 
  3. تتيح لك راحة تغيير العنوان مع الاحتفاظ بجميع مزايا التعاقد، وبدون أي إجراءات معقدة أو زيارة الفرع.
  4. التطبيق به ميزة الدردشة المباشرة ليستطيع المستخدم التواصل مع فريق الدعم على التطبيق مباشرة.
  5. دعم تطبيق راحة متواصل لعملائها، ولمستخدمي التطبيق. دعم متميز وشامل لكافة المستخدمين، يقوم على حل أي مشكلات قد تواجهك خلال عملية الطلب أو بعد وصول العاملة. 
  6. توفر راحة أيضًا مترجم في حالة وجود عائق أو مشكلة في التواصل بين العميل وبين العاملة، إلى حين حل المشكلة.
  7. تحرص راحة على توفير عمالة خدمات منزلية مدربة مهنيًا ومؤهلة بشكل جيد للقيام بكافة الأعمال المطلوبة منها على أتم وجه، ولضمان تقديم الخدمات بأعلى جودة. 
  8. بالإضافة لكل ذلك، فإن تطبيق راحة سهل الاستخدام، حيث نحرص دائمًا على تقديم واجهة مُستخدِم مفهومة للجميع، تُمكِّنك من إتمام الطلب في خطوات بسيطة غير معقدة.

كيفية يمكنك الحصول على تطبيق راحة؟

افتح متجر التطبيقات الموجود على هاتفك (Google Play – Apple Store)، ابحث عن تطبيق راحة، ثم اضغط على زر تحميل، وبعد التثبيت، افتح التطبيق وسجل الدخول باستخدام بياناتك الشخصية.

6 خطوات الحصول على خدمات تطبيق راحة

1. بعد تحميل التطبيق وتثبيته، قم بإنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول إذا كان لديك حساب بالفعل.

2. ستظهر لك قائمة بالخدمات المتاحة، اختر الخدمة المطلوبة.

3. وعند اختيار الخدمة، ستحتاج إلى إدخال بعض التفاصيل مثل المهام المطلوبة، وعدد ساعات العمل، وموقع الخدمة.

4. بإمكانك أن تختار العاملة المنزلية بناءً على جنسياتها وعدد سنوات خبرتها، وتقييمات العملاء السابقين لها.

5. بعد ذلك يمكنك إتمام عملية الدفع من خلال الوسيلة المناسبة لك.

6. ثم بعد إتمام الطلب، سيتم إرسال العاملة إلى عنوانك المحدد في الموعد الذي قمت بتحديده.

وإليك كل ما تحتاج معرفته عن خطوات الحصول على الخدمة من تطبيق راحة

هل تطبيق راحة موثوق؟

إليك 5 أسباب تعزز ثقتك في تطبيق راحة:

  1. تطبيق راحة مدعوم بخبرة الشركة السعودية لحلول القوى البشرية (سماسكو)، حيث أن راحة هي إحدى العلامات التجارية التابعة لها.
  2. خدمات تطبيق راحة مسجلة ومرخصة على منصة مساند، تحت اسم الشركة السعودية لحلول القوى البشرية، وتحظى من المستخدمين بتقييم ذهبي.
  1. يتيح لك تطبيق راحة استبدال العاملة في حالة امتناعها عن العمل أو الهروب أو عدم ملائمتها للمهام المطلوبة.
  2. بعد تحميل تطبيق راحة، ستجد تقييمات المستخدمين السابقين لكل عامل / عاملة، والتي تستطيع اختيار العمالة على أساسها. 
  3. تتيح لك الراحة التواصل بكافة الوسائل الشائع استخدامها بين الجمهور.

يوفر تطبيق راحة مزيجًا من الخبرة الواسعة والتقنيات الحديثة، حيث يقدم لعملائه حلولًا شاملة وسهلة لتلبية احتياجاتهم في العمالة المنزلية. يشمل ذلك مجموعة متنوعة من الخدمات، مع خطوات بسيطة وآمنة، وطرق دفع مرنة، بالإضافة إلى دعم مهني مستمر.

سواء كنت بحاجة إلى عاملة بالساعة أو عاملة مقيمة، أو سائق خاص، أو رعاية منزلية لأحبائك، أو حتى عاملات ضيافة لمناسباتك المقبلة، فإن راحة تضمن تلبية جميع احتياجاتك بكفاءة واحترافية. قم بتحميل التطبيق الآن لتحصل على تجربة مميزة في خدمات العمالة المنزلية. حمّل تطبيق راحة من هنا.

اترك تعليق