fbpx
Skip to content Skip to footer

كيف تستفيد من العاملة الدقيقة والعاملة السريعة عند توظيف عاملات بالساعة

إذا كنت ممن يفضلون توظيف عاملات بالساعة، ووجدت أن الخادمة دقيقة في عملها لدرجة أنها لا تنجز في فترة عملها غير مهام قليلة، فهذا أمر مربك. وإذا كانت العاملة تنجز الكثير من الأعمال في وقت سريع، ولكنها تسهى عن بعض التفاصيل مثل التنظيف جيدًا بين ثنايا شوكة الطعام، فهذا قطعًا غير مقبول. فما هي أفضل طريقة للاستفادة من الطباع المختلفة للعاملات؟

خلقنا الله مختلفين الطباع، وهذا التنوع يتيح لنا تلبية الحاجات المختلفة؛ والحكمة في استغلال تنوّع طباع العاملات حيث تستطيع كل عاملة النجاح في مهمتها، وليس محاولة تغيير هذه الطباع. ولذلك، إليك بعض الإرشادات للاستفادة من سمات كل عاملة.

5 نصائح أساسية، تيسر عليك توجيه عاملات بالساعة في مهام التنظيف أيًا كانت صفاتها

1- وضح للعاملة توقعاتك من التنظيف.

وضح للعاملة توقعاتك ووضح لها المهام المطلوبة في التنظيف. مثلًا، أتوقع أن يتم تنظيف وترتيب جميع غرف النوم خلال 3 ساعات، وتنظيف المطبخ خلال ساعة واحدة. أتوقع تنظيف وتلميع أرضيات المنزل بالكامل خلال ساعتين؛ وهكذا. وإذا كان هناك مهام تحتاج إلى تدقيق أو تنظيف عميق، وضحها أيضًا للعاملة وتأكد أن هناك وقتًا كافيًا خلال فترة الحجز لذلك.

2- العاملة السريعة والعاملة الدقيقة كلاهما يحتاج إلى جدول مهام أنت من تقوم بتحديده. 

بالأخير المنزل منزلك، وإن لم تكن جربت بنفسك القيام ببعض مهام التنظيف، وتستطيع تقدير الوقت الذي تستغرقه كل مهمة، فمن المؤكد أنك قمت بحجز عاملات بالساعة، ومرت عليك عدة عاملات تنظيف، وتستطيع حساب متوسط الوقت لإنجاز المهام. 

دوّن مهام التنظيف حسب أولوياتك أنت، ومتوسط الوقت الذي تستغرقه كل مهمة، لكي تستطيع تقدير الفترة التي ستحتاجها في حجز عاملات بالساعة. أيضًا، حدِّد ما إذا كنت تحتاج لإلى كثر من عاملة في نفس الوقت، أو حجز أكثر من فترة في نفس اليوم على تطبيق راحة.

3- افصِل أيام التنظيف العميق عن أيام التنظيف العادي.

التنظيف العميق يأخذ وقتًا أكبر ويحتاج إلى تفصيل أكثر. تستطيع الحصول على خدمة التنظيف العميق من عاملات بالساعة على تطبيق راحة، خصص للتنظيف العميق أيامًا محددة خلال الشهر، ولا تجمعه مع التنظيف العادي الدوري في نفس فترة الحجز.

4- احجز فترة تجريبية للعاملات بالساعة قبل التوظيف.

إذا استطعت حجز فترة تجريبية للعاملات بالساعة قبل التوظيف، تتعرف فيها أكثر على أداء العاملة لمهام المنزل، فسيكون ذلك أفضل. 

5- وظّف كل عاملة في المهام الأنسب لها.

بعد أن حجزت فترة تجريبية، وتعرفت على شخصيات عاملات بالساعة، وظِّف العاملة السريعة في المهام التي تحتاج إلى إنجاز، ووظف العاملة الدقيقة في الأيام التي يحتاج فيها المنزل إلى مهام تفصيلية أو تنظيف عميق.

لأفضل استفادة من العاملة التي تتميز بالتدقيق في عملها، وقد تأخذ وقتًا أكبر في إنجاز المهام:

  • أنشيء جدول مهام تنجزه خلال فترة تواجدها، وسلّمها المهام الشاملة أولًا، وأخِّر المهام التفصيلية لآخر الجدول.
  • حدد لها وقتًا معينًا لإنجاز كل مهمة، وإذا استطعت، اكتب هذا الوقت التقديري أمام كل مهمة في الجدول، ثم احتفظ بهذا الجدول لأي حجوزات قادمة قد تزورك فيها عاملة مختلفة.
  • وضح لها توقعك من الوقت الذي يتطلبه إنجاز المهام جميعًا.
artboard 6 1

لأفضل استفادة من العاملة التي تتميز بالسرعة، تنجز مهام كثيرة ولكنها قد تسهو عن التفاصيل:

  • إذا كانت لديك أدوات تنظيف متطورة، مثل أداة التنظيف بالبخار الساخن، ستساعدها كثيرًا في إنجاز مهمتها على أتم وجه.
  • وضح لها توقعاتك من مستوى النظافة في كل مهمة، وإن كانت بعض المهام تحتاج إلى تفصيل وتدقيق، وضح لها ذلك.
  • خصص 30 دقيقة في نهاية فترة عملها لمراجعة ما قامت بتنظيفه، واطلب منها التنظيف بتدقيق في المهام التي قد تسهو عن تفاصيلها.
  • رتب لها أولوياتها في التنظيف ولا تتركها للعشوائية؛ ولا يجب عليك القيام بذلك في كل مرة إذا كنت مشغولًا، تستطيع فقط كتابة المهام في جدول، وتسليمها هذا الجدول وتوضيح المهام التي تحتاج إلى تنظيف دقيق منها في ملاحظة صغيرة بجانب كل مهمة. واحتفظ بهذا الجدول لأي حجز قادم في خدمة عاملات بالساعة.

وإذا حجزت عاملة، واكتشفت أنها تحظى بمجموعة مهارات تجعلها الأقرب لاحتياجات منزلك، حاوِل التعاقد معها على تطبيق راحة لفترات طويلة، لتتجنب إعادة التوضيح لعاملات بالساعة مختلفة كل مرة.

الخلاصة، اختلاف طباع العاملات نعمة وليست نقمة، أن تتميز خادمة بالسرعة في أدائها، وأخرى تتميز بالدقة في أدائها، هذا ما يجعلنا نستطيع استخدام ميزة كل منهم في نوع مختلف من المهام، ونتعاقد لوقت أطول مع الخادمة التي تتناسب صفاتها مع أغلب احتياجات المنزل. 

اكتشف مهارات عاملات راحة في خدمة عاملات بالساعة، والتي حرصنا فيها على توفير تنوع كبير من العاملات الماهرات تتمتع بخبرة لسنوات في هذا المجال، لتلبية احتياجات عملائنا المختلفة. قم بتنزيل التطبيق للتعاقد.

اترك تعليق